زار محافظ حلب السيد عزام الغريب مجلس مدينة حلب في مقره الكائن بالقصر البلدي، وبحث مع رئيس المجلس المهندس طلال الجابري وأعضاء المكتب التنفيذي توجه الحكومة السورية لعام 2026، الذي يتضمن تفعيل دور الإدارة المحلية، انطلاقاً من تشكيل المكاتب التنفيذية للوحدات الإدارية، وتسهيل نقل الصلاحيات لهذه المكاتب وفق قانون الإدارة المحلية.
كما تم استعراض الواقع الحالي لمجلس مدينة حلب، وأبرز التحديات التي تواجه عمله، ومقترحات تمكين المجلس بدعم من محافظة حلب لمواجهة هذه التحديات عبر:
- تكامل الجهود لتحسين جودة الخدمات، وخاصة النظافة، الإنارة، والحدائق.
- تطوير المخططات العمرانية وفق رؤية حلب الكبرى، والاستجابة الطارئة لاحتياج السكن لأهالي المدينة.
- المساهمة في تسهيل رفد المجلس بالكوادر البشرية المؤهلة نوعاً وكمّاً.
- تبسيط الإجراءات بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المعنية في المحافظة، بما يساهم في تسريع تقديم الخدمات للمواطنين.
#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإدارة_المحلية_والبيئة
#مجلس_مدينة_حلب