الضابطة المركزية في مجلس مدينة حلب تغلق 40 معملاً لصهر الرصاص في الشيخ سعيد

20/01/2026

أغلقت الضابطة المركزية في مجلس مدينة حلب 40 معملاً لصهر الرصاص في منطقة الشيخ سعيد، وذلك على خلفية ارتكابها تجاوزات متعددة وعدم التزامها بالإنذارات السابقة الموجهة إليها.

وأوضح الأستاذ "علي مرة" رئيس الضابطة في مجلس المدينة أن قرار الإغلاق جاء بعد تنظيم ضبوط بحق أصحاب المعامل المخالفة، نتيجة استمرارهم بالعمل رغم المخالفات البيئية والصحية، إضافة إلى قيام بعضهم بفكّ التشميع المفروض على منشآتهم دون الحصول على الموافقات القانونية اللازمة.

وأكد مجلس المدينة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحفاظ على السلامة العامة والحد من الأضرار البيئية والصحية التي تسببها هذه المعامل، مشدداً على استمرار الجولات الرقابية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق أي منشأة مخالفة.

#الجمهورية_العربية_السورية
#وزارة_الإدارة_المحلية_والبيئة
#مجلس_مدينة_حلب